أخر الأخبار

خريطة الهجمات الإلكترونية حول العالم وقت حدوثها


خريطة تقوم بعرض الهجمات الإلكترونية التي تتم حول العالم في زمنها الحقيقي وبدون توقف !
خبر قرأته في أحد المواقع المهتمة بأخبار أمن المعلومات يخبر بأن مجموعة من باحثي أمن المعلومات الألمان قاموا في شهر أغسطس الماضي بإطلاق تطبيق يقوم بتحديد مصادر الهجمات الإلكترونية حول العالم وقت حدوثها أو كما يقول خبراء التقنية (في الزمن الحقيقي).
التطبيق المسمى HonyMap يقوم باستخدام عدد كبير من الحساسات Sensors المنتشرة في دول كثيرة من العالم والتي تقوم بمحاكاة جهاز قابل للاختراق ثم تقوم بتبليغ أي هجوم يتم عليها في نفس وقت حدوثه إلى خوادم شبكة HoneyNet والتي تقوم بعرضها بعد ذلك على الخريطة مباشرة.
لزيارة الخريطة: من هنا
و في الغالب لا أحد يقوم بهذه الهجمات، أي في أغلب هذه الهجمات لا يوجد شخص يقوم بتنفيذ هجمات الإختراق بشكل يدوي، ولكنها في أغلبها هجمات تتم بواسطة الفيروسات والبرامج الخبيثة المنتشرة في الأجهزة المصابة حول العالم وبدون علم أصحابها وبشكل أوتوماتيكي، وهذا تفسره الطريقة التي يتم بها إكتشاف الهجمات، عن طريق ما يسمى بالبصمة الرقمية Signatures لهذه الفيروسات بالإضافة طبعا إلى طريقة anomaly detection.
و تمثل الدوائر الحمراء مصادر الهجمات والصفراء الوجه التي تتعرض للهجوم.
طبعا الفكرة ليست كاملة، ولكنها في العموم فكرة جيدة تقوم بتبسيط طريقة عرض الحالة الأمنية التي وصلت لها الإنترنت. مدونة المهوس العربي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مطورون تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2014

صور المظاهر بواسطة RASimon. يتم التشغيل بواسطة Blogger.